Modawenon

بعد رابح ماجر ، ياسين براهيمي والعربي هلال سوداني يقودان الثورة في أوروبا


http://static.sport.echoroukonline.com/dzstatic/thumbnails/article/2012/s_611683561.jpg

حذا المهاجم الدولي الجزائري العربي هلال سوداني حذو مواطنه ياسين براهيمي وسجّل هاتريك في المباراة التي سحق فيها فريقه دينامو زغرب ضيفه أسترا جورجيو الروماني (5-1).

وحسم سوداني نتيجة المباراة في الشوط الأول بتسجيله الثلاثية في الدقائق 17 و24 و45، قبل أن يضيف التشيلي أنجيلو هنريكيز (70) وأنتي كوريتش (90) الهدفين الرابع والخامس، وقلّص أوريليان شيتو الفارق في الدقيقة 82.

وبات سوداني اللاعب السابق لفيتوريا غيماريش البرتغالي أول لاعب عربي يسجّل هاتريك في مسابقة يوروبا ليغ.

للإشارة، فإن سوداني سجّل هدفين آخرين مع دينامو زغرب خلال الأدوار التصفوية التهميدية لرابطة أبطال أوروبا، المسابقة التي دخل غمارها أولا قبل أن يقصى ويتحوّل "آليا" إلى المنافسة القارية الثانية. ولو أن عدّاد إحصائيات التهديف يشتغل انطلاقا من دور المجموعات، ولا يجمع بين المسابقتين.

ويسير العربي هلال سوداني على درب مواطنه ياسين براهيمي متوسط ميدان فريق بورتو البرتغالي، الذي يتسيّد لائحة هدّافي مسابقة رابطة أبطال أوروبا برصيد 3 أهداف.
 
http://static.sport.echoroukonline.com/dzstatic/thumbnails/article/2012/brahimi_941246297.jpg 

وكان براهيمي قد سجّل هاتريك لفريقه بورتو البرتغالي في مرمى باتي بوريسوف البيلاروسي (6-0) 3 مرات أمس الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة في دور المجموعات، وبذلك بات أول لاعب عربي ورابع أفريقي يسجّل ثلاثية في المسابقة القارية العريقة.

يذكر أنّ براهيمي انتقل إلى بورتو هذا الصيف قادماً من غرناطة الإسباني.

ولحق براهيمي بالإيفواري ديدييه دروغبا (مرتان) والكاميروني صامويل إيتو (مرتان) والنيجيري أييغبيني.

http://kmkm.co/news/wp-content/uploads/2013/12/wpid-postImg31.jpg 

 يشار إلى أن مواطنها الأسطورة الجزائرية وأحد أساطير نادري بورتو البرتغالي رابح ماجر كان السباق بين اللاعبين الأفارقة والعرب بتسجيله لسوبر هاترك "4 أهداف" في مسابقة كأس أوروبا للأندية البطلة والتي تغيّر إسمها (الصيغة) وتحوّل إلى "رابطة أبطال أوروبا" انطلاقا من موسم 1992-1993 بعد تسجيله لرباعية تاريخية في مرمى المضيف بورتادون من إيرلندا الشمالية، في الدقائق الـ 9 والـ 15 والـ 33 والـ 55، وذلك بتاريخ الـ 3 من أكتوبر 1990 .



ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق